عيونك دنيتي

اهـلآًوسهـللآً
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار العالم - أخبار اليوم - أخبار سريعة - أخبار خفيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الورود

avatar

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 11/04/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: أخبار العالم - أخبار اليوم - أخبار سريعة - أخبار خفيفة   الأربعاء أبريل 13, 2011 10:37 am


:
:
:
هنـــا
نستعرض كل الاخبار من كل الدنيا
سنستعرض الاخبار السياسية والاجتماعية
والثقافية والصحية والرياضية 0000 تابعونا
انتى وهو وانت وهى هتلاقى اللى بتدورو علية
هنا 000مع اخبار الدنيا كلها
سـوف تجـد مـا تبحث عنة هنــا
فى
اخبار العالم-اخبار اليوم-اخبار سـريعة-اخبار خفيفة
"منتظركم ومنتظر اقتراحاتكم"
hamada amir
:
:
:
"وهـا هـى البدايــة"
كل يوم اخبار سريعة
اخبار اليوم 11/5/2009



مقتل خمسة أشخاص في أعمال عنف في العراق


قتل 5 اشخاص في اعمال عنف طاولت مناطق في بغداد وشمالها ابرزها انفجار سيارة مفخحة قرب احد المساجد في كركوك، وفقا لمصادر امنية. وقال مساعد مدير شرطة محافظة كركوك اللواء تورهان يوسف ان "شخصين، احدهما طفل في التاسعة، قتلا بانفجار سيارة مفخخة قرب مسجد العدل في حي الاسرى والمفقودين في شرق كركوك"، مضيفا أصيب ثمانية أشخاص بجروح بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة بالانفجار". وفي الموصل قال مصدر في الشرطة إن "مسلحين اطلقوا النار على العميد في الجيش السابق راكان عزيز بينما كان في حي المثنى وسط المدينة فاردوه على الفور". يشار إلى أن خليطا من القوميات والطوائف يسكن الحي المذكور.










أمريكا تعين قائدا جديدا للقوات الأمريكية في أفغانستان
قرر وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس تعيين قائد جديد للقوات الأمريكية في افغانستان بدلا من الجنرال ديفيد ماكيرنان، وفقا لما أعلنه مسؤول في البنتاغون. وصرح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن غيتس يعتزم تسمية الجنرال ستانلي ماكريستال القائد السابق للعمليات الخاصة والذي عمل مديرا لهيئة الاركان المشتركة، قائدا جديدا لتلك القوات. وقال المسؤول انه سيتم الاعلان عن هذه الخطوة في مؤتمر صحافي للبنتاغون في وقت لاحق وان هذه الخطوة تشير الى انعدام الثقة في ماكيرنان الذي لم يمض عليه في منصبه سوى اقل من عام بعد تسلمه القيادة في يونيو/حزيران العام الماضي، ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تستعد القوات الامريكية لرفع عديدها في افغانستان ليصل الى 68 الف عسكري بحلول الخريف المقبل.





5 قتلى أكراد في قصف مدفعي إيراني على شمال العراق
قتل 5 متمردين أكراد في قصف إيراني بمدافع الهاون استهدف مواقع في شمال العراق، وفقا لما اعلنته السلطات التركية، مضيفة ان 9 قذائف سقطت داخل الاراضي التركية، وجاء في بيان صادر عن ادارة محافظة هكاري جنوب شرق تركيا ان ما مجموعه 9 قذائف هاون سقطت داخل الاراضي التركية نتيجة قصف ايراني استهدف مواقع في شمال العراق خلف 5 قتلى في صفوف حزب الحياة الحرة (بيجاك) المنضوي في اطار حزب العمال الكردستاني، مضيفا ان القذائف سقطت "خطأ" في منطقة جبلية غير مأهولة قرب يوكسيكوفا عند نقطة التقاء الحدود التركية الايرانية العراقية.





الأسد وعبدالله الثاني يؤكدان ضرورة التوصل لحل شامل في الشرق الأوسط
قال بيان صادر عن الديوان الملكي الإردني ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والرئيس السوري بشار الاسد اكدا في نهاية مباحثاتهما في دمشق على اهمية التوصل الى حل شامل للصراع في الشرق الاوسط. وجاء في البيان ان الملك عبد الله والرئيس الاسد اكدا على "ضرورة شمولية الحل الذي يجب ان يؤدي الى معالجة الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على اساس حل الدولتين وفي سياق اقليمي شامل على استعادة جميع الاراضي السورية واللبنانية المحتلة وفي اطار ما نصت عليه مبادرة السلام العربية والمرجعيات المعتمدة". وبحث العاهل الاردني والرئيس السوري "الجهود المبذولة للتوصل الى سلام شامل ودائم في الشرق الاوسط يضمن استعادة جميع الحقوق العربية وفق مبادرة السلام العربية"





اغتيال ضابط رفيع المستوى في شرطة المرور وسط بغداد
أعلن مصدر في الشرطة العراقية اغتيال مدير العمليات في شرطة المرور برصاص أطلقه مسلحون عليه في وقت مبكر اليوم في وسط بغداد. وقال المصدر إن "مجهولين اغتالوا العميد عبدالحسين محسن الكاظمي مدير عمليات شرطة المرور بينما كان داخل سيارته الخاصة في منطقة السعدون" وسط بغداد. وأكد ضابط في شرطة المرور العثور على جثة الكاظمي مقتولاً قرب ساحة الاندلس. والهجوم هو الثاني الذي يستهدف مسؤولا في شرطة المرور خلال 24 ساعة. وقد أدى انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب مدير المرور العام اللواء جعفر الخفاجي صباح امس في منطقة الكرادة خارج الى إصابة 3 من حراسه بجروح، وفقا لمصادر امنية.





انفجار قنبلة أمام كنيسة بالقاهرة والعثور على أخرى
قالت مصادر أمنية وشهود عيان إن قنبلة صغيرة مصنوعة محلياً انفجرت أمام كنيسة في القاهرة، وإن قنبلة أخرى مماثلة عثر عليها بالقرب من مكان الانفجار. وقال مصدر إن الانفجار وقع أمام كنيسة العذراء في منطقة حلمية الزيتون بشمال شرق العاصمة وتسبب في اشتعال النار في سيارة لكن لم يصب أحد بأذي، وأضاف أن خبراء مفرقعات هرعوا الى المكان عثروا على قنبلة أخرى قاموا بتفجيرها. والقنابل المصنوعة محلياً تتكون في العادة من مسامير وبارود، لكن مصدراً أمنياً ذكر أن القنبلتين كانتا تتكونان من بارود وزلط.





القاعدة تستأنف تهريب مقاتليها للعراق بعد إعادة تفعيل ممر في سوريا
ذكرت صحيفة واشنطن بوست ان تنظيم القاعدة استأنف تهريب مقاتلين اسلاميين الى العراق عبر ممر في سوريا اعيد تفعيله بعد تراجع لفترة قصيرة. وقالت الصحيفة ان تفعيل هذا الممر الذي اكد المسؤولون السوريون انه اغلق، يأتي بينما يدرس الرئيس الاميركي باراك اوباما امكانية اجراء حوار دبلوماسي جديد مع سوريا. وكان مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط جيفري فلتمان والمسؤول في مجلس الامن القومي دانيال شابيرو قاما الاربعاء بزيارة ثانية الى سوريا منذ تولي اوباما مهامه. ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري كبير لم تكشف اسمه قوله "نعتقد ان السلطات تعرف بوجود هذه الشبكة على الاقل على مستوى اجهزة الاستخبارات".





مقتل أكثر من 100 طفل في "حمام دم" بسريلانكا
صرح متحدث باسم الامم المتحدة في كولومبو ان بين المدنيين التاميل الذي قتلوا في عمليات قصف في نهاية الاسبوع لشمال شرق سريلانكا اكثر من مئة طفل، وتحدث عن "حمام دم". وقال غوردن ويس ان "مذبحة المدنيين وبينهم مئة طفل في نهاية الاسبوع تكشف ان سيناريو حمام الدم نفذ". وكان المتمردو التاميل ذكروا الاحد ان القصف الذي شنته القوات الحكومية ادى الى مقتل اكثر من الفي شخص خلال الساعات ال24 الماضية، الا ان الجيش نفى هذه المعلومات. وذكر المتمردون في بيان على موقع "تاميلنت.كوم" التابع لهم ان الجيش شن هجوما عنيفا ضد المتمردين في المنطقة الصغيرة التي يسيطرون عليها.





السجن المؤبد لإسلاميَّين جزائريين اتهما بالقتل
أعلن مصدر قضائي أن المحكمة الجنائية في تيزي ووزو بالجزائر حكمت بالسجن مدى الحياة على اسلاميين اتهما بأنهما قتلا في 2006 الرئيس السابق للجمعية الاقليمية في المدينة. وجاء في الحكم أن المتهمين كانا ملاحقين أيضاً بتهمة شن اعتداء في السادس من يونيو 2007 على محطة للسيارات في تيزي ووزو أسفر عن مقتل شرطي. وأضاف أنهما كانا ملاحقين ايضاً بتهمة شن هجوم آخر على مقر الحرس البلدي في عين الزاوية (القبائل) أسفر عن سقوط عدة جرحى. وكان الرئيس السابق للجمعية الاقليمية الناشط في جبهة القوات الاشتراكية (معارضة) اغتيل في أكتوبر 2006.




زلزالان يهزان الإمارات خلال 3 أيام
تعرضت دولة الإمارات العربية لهزة أرضية، شعر بها سكان بعض المدن الشرقية والشمالية، وقال مصدر مسؤول في المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إن محطات الشبكة الإماراتية لرصد الزلازل سجلت هزة أرضية الساعة الخامسة وسبع دقائق حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات بقوة 3ر4 درجة حسب مقياس ريختر. وأشار إلى أن مصدر الهزة كان منطقة خليج عمان، وكانت محسوسة بشكل بسيط لبعض السكان، وكانت نفس المنطقة مصدر لزلزال آخر يوم الجمعة الماضي بقوة 5ر5 درجة حسب مقياس ريختر، وشعر بها سكان عدد كبير من المدن الإماراتية.





معتقل ليبي سابق في غوانتانامو ينتحر في سجن ليبي
أفادت صحيفة ليبية ان مسؤولا سابقا في تنظيم القاعدة هو محمد عبد العزيز الفاخري الملقب بابن الشيخ الليبي عثر عليه منتحرا في زنزانته في ليبيا حيث كان يمضي عقوبة بالسجن منذ نقله من معتقل غوانتانامو العام 2006، وقالت صحيفة اويا "انتحر محمد عبد العزيز الفاخري الملقب بابن الشيخ الليبي في غرفتة باحد السجون الليبية التي يقضي بها عقوبة السجن المؤبد"، من دون أن تحدد تاريخ الانتحار أو أسلوبه، وابن الشيخ الليبي "46 عاما" مسؤول سابق في القاعدة وكان مسؤولا في احد معسكرات التدريب في افغانستان. واعتقل العام 2001 على يد قوات التحالف فيما كان يحاول عبور الحدود الافغانية الباكستانية.






الأغلبية البرلمانية تعارض إرجاء الانتخابات في موريتانيا
اعلنت الاغلبية البرلمانية في موريتانيا التي تدعم انقلاب السادس من أغسطس/اب انها تعارض ارجاء الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من يونيو/حزيران كما تقترح الوساطة السنغالية، وقال الناطق باسم الاغلبية سيدي محمد ولد محم للصحافيين ان "موعد الانتخابات تقرر في مجالس الديمقراطية المنعقدة في السادس من يناير/كانون الثاني وصادق عليه البرلمان وبالتالي يستحيل ارجاءه"، وافاد مصدر دبلوماسي ان الوساطة السنغالية الرامية الى تسوية الازمة في موريتانيا "تعمل على ارجاء" الانتخابات الرئاسية لتوفير ظروف مشاركة المعارضة التي قررت مقاطعة الاقتراع، وتعتبر الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية المؤلفة من احزاب تعارض الانقلاب، الانتخابات "مهزلة محسومة النتائج سلفا".






محامون بمصر يمتنعون عن المرافعة احتجاجا على "ضرب" زميل لهم
امتنع نحو 150 محاميا في محافظة بني سويف جنوبي القاهرة عن الترافع أمام محاكم الجنايات احتجاجا على ما قالوا انه اعتداء بالضرب على زميل لهم من قبل ضابط شرطة ونظم العشرات منهم وقفة احتجاج صامتة أمام مبنى مجمع محاكم مدينة بني سويف عاصمة المحافظة. وقال نقيب المحامين في بني سويف محسن أبو عقل ان الجمعية العمومية للمحامين في المحافظة اكتفت بالامتناع عن المرافعة أمام محاكم الجنايات دون المحاكم الأخرى، مضيفا أن ضابطا من قوة قسم شرطة حي بني سويف الجديدة في مدينة بي سويف عاصمة المحافظة ألقى القبض على محام الاسبوع الماضي واقتاده الى قسم الشرطة حيث ضربه باليد.






نتنياهو يعارض انسحابا إسرائيليا من الجولان
أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر عن معارضته لانسحاب اسرائيلي من هضبة الجولان السورية المحتلة بسبب اهميتها الاستراتيجية. وبرر نتنياهو معارضته الانسحاب من الجولان بأن هضبة الجولان، تضمن اسرائيل لنفسها تقدما استراتيجيا في حال وقوع نزاع مع سوريا. واحتلت اسرائيل الجولان في 1967 وضمته في ديسمبر/كانون الاول 1981 في خطوة لم تعترف بها المجموعة الدولية. ويعيش حوالي200 الف مستوطن في هضبة الجولان التي رفضت اسرائيل على الدوام الانسحاب منها.






433 رجلاً و42 امرأة سجلوا ترشيحاتهم للانتخابات الرئاسية في إيران
أعلنت وزارة الداخلية الايرانية أن 475 إيرانياً سجلوا ترشيحاتهم للانتخابات الرئاسية الإيرانية المرتقبة في 12 يونيو، لكن هذا العدد يتوقع أن ينخفض بعدما تنظر السلطات في الترشيحات. وقال رئيس اللجنة الانتخابية التابعة للوزارة في تصريح صحافي "من بين الاشخاص الـ475 الذين سجلوا ترشيحاتهم، هناك 433 رجلاً و42 امرأة". وخلال الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2005 سجل 1014 شخصاً ترشيحاتهم، لكن مجلس صيانة الدستور لم يسمح سوى لسبعة اشخاص بالترشح للانتخابات. وأبرز 4 مرشحين سجلوا ترشيحاتهم هذه المرة هم الرئيس محمود احمدي نجاد ورئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي ورئيس مجلس الشورى السابق مهدي كروبي والقائد السابق للحرس الثوري الايراني محسن رضائي.






اتصالات للتحضير لزيارة نتنياهو إلى الأردن بعد مصر
جرت اتصالات بين رئاسة الحكومة الاسرائيلية والاردن لدراسة احتمال قيام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة الى الاردن هذا الاسبوع. وقال مسؤول كبير رفض الكشف عن اسمه إن "اتصالات رفيعة المستوى تجري حالياً لعقد لقاء في الاردن بين بنيامين نتنياهو والملك عبدالله الثاني" العاهل الاردني. وأضاف المصدر نفسه ان هذا اللقاء يمكن ان يعقد في 13 مايو، لكن موعده لم يحدد بشكل نهائي بعد. ويتوجه نتنياهو غداً الى مصر تلبية لدعوة للقاء الرئيس المصري حسني مبارك، وسيعقد اللقاء في شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء.






95 حفيداً يزفون جدهم إلى عروس تسعينية بالسعودية
في حالة زواج نادرة يشهدها مركز النقيرة شمال محافظة النعيرية السعودية، احتفل مسنان بزواجهما وسط حضور غفير من الأقارب والأهالي، وذكرت صحيفة "اليوم" السعودية أن محمد عيد العازمي (97 عاماً) احتفل بزواجه على مسنة عمرها (90 عاماً) بعد أن وجد كل منهما الرغبة في الارتباط بالآخر. وأوضحت الصحيفة أن العريس لديه 4 أولاد و4 بنات وبلغ عدد أحفاده من الذكور والإناث 95 حفيداً تقريباً. ويشير العريس إلى أن السبب الرئيس في إقدامه على الزواج في هذه السن شعوره بالوحدة بعد وفاة زوجته قبل نحو عام، ما دفعه إلى البحث عن زوجة مناسبة يعيش معها وتملأ عليه المكان وتكون خير معين له على أمور حياته.






مقتل 7 مدنيين في انفجار قنبلة شرق أفغانستان
أعلنت الشرطة الافغانية أن 7 مدنيين موظفين لدى شركة بناء قتلوا وأصيب آخر في انفجار قنبلة عند مرور سيارتهم في شرق أفغانستان. ووقع الانفجار في ولاية ننغرهار قرب الحدود الباكستانية، كما اعلن الناطق باسم الشرطة المحلية، الذي اضاف "أنهم مدنيون أفغان موظفون يعملون على صيانة الطرقات وبينهم عمال ومهندسون أو مشرفون". ويقع الاقليم على بعد نحو 50 كلم من عاصمة الولاية جلال اباد في منطقة خاضعة لنفوذ المتمردين من طالبان او فصيل متطرف يسيطر عليه زعيم الحرب الافغاني قلب الدين حكمتيار الذي كان رئيسا للوزراء في التسيعنات. ولم تتبن اي جهة الاعتداء على الفور




شكراااااااااااااااااااااااااا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار العالم - أخبار اليوم - أخبار سريعة - أخبار خفيفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيونك دنيتي :: المنتديات العامة :: اخبار العالم هنا-
انتقل الى: